
الإدارة العامة للتربية
والتعليم بمنطقة القصيم
إدارة التخطيط والتطوير
قسم التخطيط والسياسات
تطبيق تحليل سوات على
الخطة الاسترتيجية لخطة إدارة الجودة في تعليم القصيم
|
|||
Strengths
مواطن القوة
|
Weaknesses
مواطن الضعف
|
Opportunities
الفرص
|
Threats
التهديدات
|
-وجود مشرفين لديهم استعدادا
للعمل والمبادرة
2- وجود تقنيات ممتازة
للعمل
3- بيئة العمل في إدارة الجودة بيئة مشجعة
وجاذبة
4- تنفيذ دورات للتعريف
بالجودة داخل مجال التعليم وخارجه
5-تنفيذ تجربه ميدانية
( التخطيط المرن )
6-التعاون مع الإدارات
والأقسام الأخرى
|
-قلة الدعم المادي
2-ضعف إمكانيات بعض العاملين
3-قلة عدد المشرفين
4-قلة المراجع العلمية
في الجودة
5-قلة التدريب وطرق إكساب الخبرات للعاملين
في الجودة
|
1-التعاون مع مراكز
الجودة
2-التعاون مع خبراء ومدربين معتمدين
3-تقبل المجتمع عامة داخل التعليم وخارجه
ومشاركة الجودة
4-استقطاب كفاءات جديدة
وجيدة للعمل داخل الإدارة أو الاستشارة
5-إدراج إدارة الجودة
ضمن هيكل الوزارة
6- التعاون مع رجال
الأعمال في المنطقة للتعاون وتمويل جوائز المنطقة
7-وجود مشرفين لديهم
الاستعداد للتطوير والتطوير والمبادرة
8- تعاون أكثر الإدارات والأقسام مع إدارة
الجودة
|
1-ضعف ألية واستراتيجية
الجودة من قبل الإدارة العامة
2-قلة الدورات وبرامج
التدريب
3-تكليف إدارة الجودة
بأعمال ليست من مهامها
4-تكليف إدارات أخرى
بأعمال إدارة الجودة الشاملة مثل ( المؤشرات ، التقويم الذاتي ، جوائز التميز )
5-ضعف الإقبال على
العمل في الجودة الشاملة لضعف الأمن الوظيفي
6-ضعف تعاون بعض الإدارات كإدارة الإشراف
التربوي
|
للاستزادة https://drive.google.com/file/d/0B7zaFXzN3ut6OW1nT3VoQnUwY2M/view?usp=sharing
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق